منتديات المصطبة


لَاننآ نعشق آلتميز و آلمميزين يشرفنآ آنضمآمك معنآ في منتديات المصطبة


وتذكر آن منتديات المصطبة تريدك مختلفآ .. تفكيرآ .. وثقآفةً .. وتذوقآ .. فآلجميع هنآ مختلفون ..


نحن ( نهذب ) آلمكآن ، حتى ( نرسم ) آلزمآن !!


لكي تستطيع آن تتحفنآ [ بمشآركآتك وموآضيعك ].. سجل معنا توآجدك و كن من آلمميزين

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
yasoooo
مشرفة
مشرفة
رقم العضوية : 6
عدد الرسائل : 499
العقرب انثى التِنِّين
تاريخ التسجيل : 21/01/2008

default اهم مستلزمات المطبخ مع الشرح

في الجمعة 18 نوفمبر 2011, 23:11
اهم مستلزمات المطبخ مع الشرح


المطبخ هو المكان الي تقضي فيه المرأة أكثر وقتها ولابد ان تتوفر فيه جميع المستلزمات الازمة له وفي موضوعي هذا

يسعدني أن اقدم لكن العرض المصور لادوات المطبخ واحتياجاتك التي لاتنتهي من آواني الطبخ ( القدرور -الطنجره - الصحون)


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


- عند شراء الاواني يجب ان تكون من النوع الجيد

فآواني
الطبخ الألمانية فليسلر استانلستيل هي افضل الأنواع رغم ان سعرها مرتفع
جدا حيث لا ينحرق فيها الطعام ولا يتغير لونها وتعيش مدة طويلة وربما لا
تحتاجين شراء سواها .

يعني كما يقول المثل _ الغالي ثمنه فيه_


وهناك انواع اخرى مثل التيفال والالمنيوم والنحاس

كلها جيده

طبعا الأمر راجع لميزانية المنزل


وغالبا تكون آواني الطبخ على شكل طقم مكون من اربع إلى ست قطع مقاسات مختلفه .
نبدا اولاً ..............
القدور:
هناك أشكال و أنواع متعددة من القدور و يفضل استعمال كل حجم حسب الطلب لكي
يسهل عملية الطبخ أما بالنسبة لأنواع القدور فيفضل استعمال القدور ذات
الوزن المعتدل و لا ينصح باستخدام المانعة للالتصاق لأنه إذا غسلت بطريقة
خاطئة بحيث تم كشط السطح تصبح غير جيدة و يمكن أن تؤذي بالصحة





وهذه بعض الصور لاشكال مختلفة من القدور

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
yasoooo
مشرفة
مشرفة
رقم العضوية : 6
عدد الرسائل : 499
العقرب انثى التِنِّين
تاريخ التسجيل : 21/01/2008

default رد: اهم مستلزمات المطبخ مع الشرح

في الجمعة 18 نوفمبر 2011, 23:17
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وهذه قدور الضغط يستحسن ان يتوفر في كل بيت منها وهي تساعد في سرعة اعداد الطعام وينبغي توخي الحرص عند استخدامها



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الطاوات (المقلاة )وهي الآنية التي نقلي فيها البيض اونقلي فيها الدجاج اواللحم
ويفضل التيفال لانه افضل الأنواع لذلك .
كما ان هناك طاوات استانل ستيل للطبخ فهناك بعض الأكلات يحتاج لهذا النوع .
وهذه صور لبعض الطاوات ....
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




وهذه ايضا للقلي اللي يحتاج زيت عميق




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


قوالب
الفرن: هناك أنواع و أشكال متعددة هناك الالقوالب المعدنية التي تستخدم
لطهو الأطعمة و الخبز و تكون ذات جدار مرتفع قليلا و هناك القوالب الزجاجية
التي تستخدم لطهو الأطعمة المختلفة كما يمكن أن يقدم فيها الطعام أما
بالنسبة للأشكال فهناك المستطيلة و البيضاوية و الدائرية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة].[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قوالب الكيك: تكون عادة مصنوعة من المعدن و حوافها عميقة و يمكن أن تكون قاعدتها قابة للفك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


قالب التشيزكيك: يتكون من قاعدة متحركة بالإضافة إلى جانب مقصوص


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة].[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


قوالب الخبز: تكون عادة مصنوعة من المعدن على شكل مستطيل ذات حواف رفيعة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
yasoooo
مشرفة
مشرفة
رقم العضوية : 6
عدد الرسائل : 499
العقرب انثى التِنِّين
تاريخ التسجيل : 21/01/2008

default رد: اهم مستلزمات المطبخ مع الشرح

في الجمعة 18 نوفمبر 2011, 23:21
وهذه صور لاشكال مختلفة من الصواني تصلح للاستعمالات المختلفة مثل، الكيك ولعمل الدجاج ، واللحم والخضار، والاسماك، والخبز

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الصحون :


وتختلف انواع الصحون حسب نوعية المواد المصنعة منها ويفضل تخصيص صحون
للاستخدام المنزلي وصحون للتقديم للضيوف ونعرض اشكال من الصحون

ويمكن شراء اطقم صحون لمختلف المقاسات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
أطباق سيراميك منوعة للطبايخ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
yasoooo
مشرفة
مشرفة
رقم العضوية : 6
عدد الرسائل : 499
العقرب انثى التِنِّين
تاريخ التسجيل : 21/01/2008

default رد: اهم مستلزمات المطبخ مع الشرح

في الجمعة 18 نوفمبر 2011, 23:23
وهذه اطباق لتقديم الفاكهة والمكسرات ...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

اطباق شوربة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وهناك صحون عمليه تصلح للفرن والفريزر والمايكروويف وغسالة الصحون كما انه يمكن تقديم الطعام فيها ...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وهاذي لتقديم الدونات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ولتقديم الخبز

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

-الكاسات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
yasoooo
مشرفة
مشرفة
رقم العضوية : 6
عدد الرسائل : 499
العقرب انثى التِنِّين
تاريخ التسجيل : 21/01/2008

default رد: اهم مستلزمات المطبخ مع الشرح

في الجمعة 18 نوفمبر 2011, 23:26
اباريق الشاي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



دلة قهوة واصبح الكثيرون يستعيطون عنها بثلاجات القهوة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الملاعق والسكاكين

أولاً : أنواع الملاعق :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الملاعق الخشبية: جيدة للمزج و الخلط و تستخدم عادة في خفق البيض و هي موصلة سيئة للحرارة مما يسهل استعمالها

ملعقة المصفاة: و هي ملعقة معدنية ذات مقبض غير موصل للحرارة تستخدم عادة في القلي


الملعقة الكبيرة: تستخدم عادة في الطبخ لتسهل عملية المزج و فصل المواد و
هي مثل ملاعق الطعام و لكن أكبر حجما تتراوح بين 20 و 30 سم


المغرفة: هي عبارة عن ملعقة معدنية ذات تجويف كبير مما يسهل حمل السوائل

ملعقة الجاروف: هي عبارة عن ملعقة معدنية تشبه الجاروف تستخدم لحمل الطعام الذي يكون في صينية أو له شكل محدد


قاعدة الملاعق: تكون بأشكال و أنواع متعددة و لها أهمية كبيرة في نظافة
المكان لأنه توضع عليها الملاعق المستخدمة في الطبخ أثناء عملية الطبخ



السكين الأفضل لكل استخدام:

· سكين التقشير: جيدة للتقشير ونزع البذور والأعمال الصغيرة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



· سكين الحسك: له طرف اسطواني فبالرغم هو لإزالة الحسك والعظم فهو رائع لإزالة الشحوم.



سكين الخبز: له حافة منشارية يجعل أقسى أنواع الخبز سهلة القطع.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


· سكين الطهي: أهم الأنواع لأي مطبخ.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


نوعان من السكاكين يجب أن يتوافر في المطبخ:

سكين الطهي وسكين التقشير يجب أن يتوافر في أي مطبخ.

أداة سن السكاكين: و هي عبارة عن مقبض و قضيب طويل من الفولاذ لجعل السكاكين حادة و ذلك بتمرير السكين عليه بزاوية 45 درجة بطريقة سريعة



الأدوات الكهربائية

الغلاية:تستخدم لتسخين الماء
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الخلاط: من الأدوات المهمة في المطبخ يمكن به خلط المقادير الجافة و السائلة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




المطحنة: تستخدم لطحن المقادير الصلبة و الجافة و يفضل شراء مطحنتين واحدة
للمواد ذات الرائحة القوية و أخرى للمواد الأخرى أو الاهتمام بها و غسلها
بعناية فائقة و التأكد من ذهاب الرائحة الفواحة


.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الشواية: هناك أنواع متعددة و لكن للاستخدام المنزلي يفضل الشواية الكهربائية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



المقلاة: هناك أنواع و أشكال عديدة تتوفر مع سلات للقلي و ترموستات لتنظيم
درجة الحرارة مما يسهل عملية القلي و لكن المشكلة في مثل هذه المقالي أنها
تستخدم كمية كبيرة من الزيت


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

avatar
yasoooo
مشرفة
مشرفة
رقم العضوية : 6
عدد الرسائل : 499
العقرب انثى التِنِّين
تاريخ التسجيل : 21/01/2008

default رد: اهم مستلزمات المطبخ مع الشرح

في الجمعة 18 نوفمبر 2011, 23:38
آلة صنع الفشار ( البوب كورن)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


عصارة برتقال

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


وبالاخير اهم الاجهزة التي تحتاجها ربة المنزل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

- ملاعق واكواب بلاستيك للقياسات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


- أدوات لتزيين الكيك والحلويات ...

- [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


- [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



- علب للبهارات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



لتقشير ( البطاطس والكوسا والجزر......)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


- فرشاة تستخدم للدهن

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ولفرم الملوخية ( واصبحت قليل الاستعمال يستعمل بدل منها الة فرم الملوخيه سهله مرررررررررره )

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى