- العمدةمؤسس المنتدى
- رقم العضوية : 8
عدد الرسائل : 1234
تاريخ التسجيل : 22/01/2008
درس المربعات المتلاشية بلاكشن باستخدام random سويش ماكس
الثلاثاء 16 مارس 2010, 14:21
سلالالالالالام عليكم شباب كيفكم انشاء الله تمام اليوم انا رايق ماعندي اختبار بكرة
ه (( اليوم الوحيد )) وضبطت طريقة قديمة ابتكرتها (( يعني فكرة مني)) وطبقتها في الفلاش الظاهر 5 قديم وقلت لالالازم اسوي زيها بالسويش ماكس وترقريبا نفس الطريقة باختلاف بسيط تعرفون ((الموفي كلب في الفلاش
يختلف بسيط عن السبريت في السويش من حيث التعامل معه ))
بسم الله نبدأ :
ادرج اي صورة للسويش واجعلها خلفية ثم ارسم مربع باي لون وحوله الى sprite
في الفريم الاول للسبريت ضع stop ثم ضع في طبقة الشكل المربع في الفريم الاول place ثم ضع تاثير transform ((تاثير وليس الاكشن )) من الفريم الثاني
وفي خيارات التاثير هذا من تبويب transform ((اللي جواة التاثير )) ضع صح امام كل من start , middle , end غير الـ scale الى 100 يعني مابغى الحجم يتغير اهم شي غير قيمة الفا alpha كالتالي 70 ,70,40 على الترتيب
والان من اقصى اليمين في السويش اختر قائمة tint وغير alpha الى custom واختر القيمة 50 (( مو ضروري الحوسة ذي كلها القصد اني ابغاك تسوي تاثير للمربع يبدا من وضوح بسيط الى وضوح اعلى ثم يرجع الى نفس الوضوح السابق))
سووووووووو الحركة ذي باللي يعجبك في السويش او اتبع طريقتي البسيطة
الان ارجع للمشهد الاساسي وضع الاكشن التالي على سبريت المربع :
--------------------------------------------------------------------
onEnterFrame() {
valu = random(100);
if (valu <30) {
play();
}
}
--------------------------------------------------------------------
اتوقع الاكشن واااااااضح وضوح ((الجريمة الكاملة ))
سويت متغير وسميته valu ثم اسندت اليه قيمة تخمينية من 1 الى 100 عن طريقandom ثم وضعت شرط اذا القيمة التخمينية اصغر من 30 اعرض السبريت واذا لالالالالا طبعا ماراح يعرض وسلالالالالالالالالالالامتكم
الان كل اللي بقى لك تنسخ السبريت وتكرره على العمل بالكامل ويفضل ترك مساحة بسيطة بين كل مربع والثاني وسوي معاينة راح تدعي لي باذن الله
منقول
ه (( اليوم الوحيد )) وضبطت طريقة قديمة ابتكرتها (( يعني فكرة مني)) وطبقتها في الفلاش الظاهر 5 قديم وقلت لالالازم اسوي زيها بالسويش ماكس وترقريبا نفس الطريقة باختلاف بسيط تعرفون ((الموفي كلب في الفلاش
يختلف بسيط عن السبريت في السويش من حيث التعامل معه ))
بسم الله نبدأ :
ادرج اي صورة للسويش واجعلها خلفية ثم ارسم مربع باي لون وحوله الى sprite
في الفريم الاول للسبريت ضع stop ثم ضع في طبقة الشكل المربع في الفريم الاول place ثم ضع تاثير transform ((تاثير وليس الاكشن )) من الفريم الثاني
وفي خيارات التاثير هذا من تبويب transform ((اللي جواة التاثير )) ضع صح امام كل من start , middle , end غير الـ scale الى 100 يعني مابغى الحجم يتغير اهم شي غير قيمة الفا alpha كالتالي 70 ,70,40 على الترتيب
والان من اقصى اليمين في السويش اختر قائمة tint وغير alpha الى custom واختر القيمة 50 (( مو ضروري الحوسة ذي كلها القصد اني ابغاك تسوي تاثير للمربع يبدا من وضوح بسيط الى وضوح اعلى ثم يرجع الى نفس الوضوح السابق))
سووووووووو الحركة ذي باللي يعجبك في السويش او اتبع طريقتي البسيطة
الان ارجع للمشهد الاساسي وضع الاكشن التالي على سبريت المربع :
--------------------------------------------------------------------
onEnterFrame() {
valu = random(100);
if (valu <30) {
play();
}
}
--------------------------------------------------------------------
اتوقع الاكشن واااااااضح وضوح ((الجريمة الكاملة ))
سويت متغير وسميته valu ثم اسندت اليه قيمة تخمينية من 1 الى 100 عن طريقandom ثم وضعت شرط اذا القيمة التخمينية اصغر من 30 اعرض السبريت واذا لالالالالا طبعا ماراح يعرض وسلالالالالالالالالالالامتكم
الان كل اللي بقى لك تنسخ السبريت وتكرره على العمل بالكامل ويفضل ترك مساحة بسيطة بين كل مربع والثاني وسوي معاينة راح تدعي لي باذن الله
منقول
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
- سفـ الأمل ــيرمشرف
- رقم العضوية : 63
عدد الرسائل : 151
تاريخ التسجيل : 01/06/2009
رد: درس المربعات المتلاشية بلاكشن باستخدام random سويش ماكس
الثلاثاء 23 مارس 2010, 11:30
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى